الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام
علي سيد المرسلين وبعد .
ملكات اليمين حسب نصوص الكتاب المقدس
بعديه
النص الأول
سفر التثنية
الإصحاح 20 الأعداد 10-
(حين تقرب من
مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح ,
(11) فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل
الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير
ويستعبد لك (12) وان لم تسالمك بل عملت
معك حربا فحاصرها (13) واذا دفعها الرب
الهك الى يدك
فاضرب جميع ذكورها
بحد السيف
(14) واما
النساء والاطفال والبهائم وكل ما في
المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل
غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك
(15) )
التفاسير
القمص تادرس
يعقوب ملطى
في تفسيره
لسفر التثنية صفحة 407/ 408 يقول :
صورة من المرجع
الغلاف
وفى التفسير
التطبيقي للكتاب المقدس صفحة 392/ 393
وضع هذه
النصوص تحت عنوان
(
شرائع
حصار وفتح المدن
البعيدة )
وأيضاً
(
شرائع حصار وفتح مدن
أرض الموعد )
والتشريع
بحسب الإيمان المسيحي لا يتغير أبداً
فالرب وضع تشريعاً ألا وهو ملكات اليمين
.!
صورة الغلاف
وبعدها العنوايين
طبعاً
الشريعة التي وضعها الإله في الكتاب
المقدس هي
(وأمَّا
النساء
والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل
غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة
أعدائك التي
أعطاك الرب إلهك)
شريعة الإله
ملكات اليمين فلماذا تعترض .!
النص الثاني
الوصايا
العشرة تأمر بإحترام ملكات اليمين
خروج20 عدد17
لا تشته بيت قريبك.لا
تشته امرأة قريبك ولا عبده
ولا امتهولا
ثوره ولا حماره ولا شيئا مما لقريبك .
بالرغم من أن الشريعة قالت أعبد الإله
الواحد ولا تنحت لك صنم إلا أن الكثير
يخالف هذه الوصايا
ولكن
مما يؤكد إستمرارية تشريع ملكات اليمين في
الكتاب المقدس هو أمر الرب نفسه لا تشته
امرأة قريبك بل
وليس هذا فقط بل ولا تشته ملكة يمين قريبك
.!!
التفاسير
القمص تادرس
يعقوب ملطى
في تفسيره
لسفر الخروج صفحة 143
ونلاحظ أنه
لم ينفي ملكات اليمين بل أكد الكلام علي
صريحه
النص الثالث
تثنيه21 عدد10: إذا خرجت لمحاربة أعدائك
ودفعهم الرب إلهك إلى يدك
وسبيت منهم سبيا(11 )
ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة
والتصقت بها
واتخذتها لك زوجة
(12) فحين تدخلها إلى بيتك تحلق
رأسها وتقلم أظفارها(13)
وتنزع ثياب سبيها عنها
وتقعد في بيتك وتبكي
أباها وأمها شهرا من الزمان
ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون
لك زوجة.
(14)وان لم تسرّ بها فأطلقها لنفسها.لا
تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها من اجل انك
قد أذللتها .
أوحى به الرب إلى
موسى شريعة كاملة عن السبي والنساء
السراري !!
التفاسير
إنتهي تفسير القمص
أما قوله
حسب الشريعة الموسويَّة، أن يتزوَّج
الجندي بالسيِّدة التي يسبيها في الحرب،
إن أراد ذلك. وقد سُمح له بذلك حتى لا
يسقط في الدنس معها دون زواج
فهذا يؤكد ما
في موضوع ملكات اليمين من حكمه لأن لو
تركت المرأة هكذا بدون رجل يحميها ممكن أن
يتهجم عليها أي شخص
تناولنا
ثلاث نصوص وقد تعمدت أن يكونوا فقط من
أسفار الشريعة(أسفار موسي ) المنقول لنا
بحسب الفهم المسيحي بأصابع الله
وكما يقول الإنجيل في العبرانيين 10/28
(من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او
ثلاثة شهود يموت بدون
رأفة)
والمسيح نفسه قال في متى 5/17-18
( لا
تظنوا اني جئت لانقض الناموس او
الانبياء.ما جئت لانقض
بل لاكمّل
, , فاني الحق اقول لكم الى ان تزول
السماء والارض
لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من
الناموس حتى
يكون الكل )
فلماذا تعترض عزيزي النصراني على موضوع
ملكات اليمين مع العلم أن هذا الأمر رحمة
من الله علي هؤلاء النساء وهذه النصوص
المطروحة أمامك ما هي إلا ثلاث نصوص فقط
ويوجد الكثير من النصوص فلماذا الإعتراض ؟
ولا ينبغي عليك أن تنسي أن المسيح نفسه
أكد ذلك وليسس هذا فحسب بل أيضاً أكد ذلك
بولس الذي يؤمن النصارى بأنه أعظم من موسي
. !!
وإليكم بعض النصوص التي وردت في رسائل
بولس
افسس6 عدد5: ايها
العبيد اطيعوا
سادتكم حسب
الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم
كما
للمسيح.
وإليكم بعض النصوص التي وردت علي لسان
يسوع
لوقا:12 عدد45:
ولكن أن قال ذلك
العبد في قلبه
سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان
والجواري ويأكل ويشرب ويسكر.
صديقي
النصراني
إنجيل لوقا
6 عدد42
او كيف تقدر ان
تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي
في عينك.وانت لا تنظر الخشبة
( الشجرة )
التي في عينك.يا مرائي اخرج اولا الخشبة
( الشجرة )
من عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى
الذي في عين اخيك.
وأيضاً
المسيح نفسه دعي إلي الإمتثال بأنبياء
كانوا يملكون ملكات اليمين .!!
يوحنا 8/ 39
اجابوا وقالوا له
ابونا هو ابراهيم.قال لهم يسوع
لو كنتم اولاد ابراهيم
لكنتم تعملون اعمال ابراهيم
.!!
ومما هي
أفعال إبراهيم هذا ؟
تكوين25
عدد6
واما بنو السراري
اللواتي كانت لابراهيم
فاعطاهم ابراهيم عطايا وصرفهم عن اسحق
ابنه شرقا الى ارض المشرق وهو بعد حيّ
_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_
وأيضاً داود
ملوك الأول
15/ 5
لان داود عمل ما
هو مستقيم في عيني
الرب ولم يحد عن شيء
مما اوصاه به كل ايام حياته
الا في قضية اوريا
الحثّي
فكان لداود
هذا سراري بأمر الرب
(وعلم داود أن
الرب قد أثبته ملكا على إسرائيل، وأنه قد
رفع ملكه من أجل شعبه إسرائيل.
وأخذ داود أيضا سراري
ونساء من أورشليم
بعد مجيئه من حبرون، فولد أيضا لداود بنون
وبنات ) صموئيل الثاني 5 / 13
أليس هذا
داود الذي قالوا فيه (مباركة مملكة أبينا
داود الآتية باسم الرب ) مرقص 10/11
ألم يدعوا
على المسيح وقالوا المسيح ابن داود ؟ فكيف
له سراري بأمر الرب ويعترض البعض على ملك
اليمين ؟
لماذا تعترض
؟
وأخر دعوانا أن ألحمد لله رب العالمين
والله الموفق