منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الأحد مايو 19, 2024 10:49 pm
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الشيعة بين شكاك و أحمق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


الشيعة بين شكاك و أحمق Vitiligo-ae30eb86b8الشيعة بين شكاك و أحمق Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

الشيعة بين شكاك و أحمق Empty
مُساهمةموضوع: الشيعة بين شكاك و أحمق   الشيعة بين شكاك و أحمق Icon_minitimeالأحد أكتوبر 28, 2012 3:10 am

الشيعة بين
شكاك و أحمق






رجال الكشي
(350 هـ) الجزء3 صفحة 204 ترجمة اسلم المكي مولى محمد بن الحنفية


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-rejal/rejal_kashi3/2.html#ch10

359- حدثني حمدويه قال
حدثني أيوب بن نوح قال حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي
قال حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع) جالسا مسندا ظهري
إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن و هو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر يا
أسلم أتعرف هذا الشاب قلت نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر و
يقتل في حال مضيعة ثم قال يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال
فحدثت به معروف بن خربوذ و أخذت عليه مثل ما أخذ علي قال و كنا عند أبي جعفر (ع)
غدوة و عشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال أخبرني عن هذا الحديث
الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم جعلت فداك إني
أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر (ع) لو
كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا و الربع الآخر
أحمق
.






اختيار معرفة
الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة459


www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2322.html

359 - حدثني حمدويه قال :
حدثني أيوب بن نوح قال : حدثنا صفوان ابن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد
الجمحي قال : حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر ع جالسا مسندا
ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر
: يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال : أما
أنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك
أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي . قال : وكنا عند
أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال : أخبرني
عن هذا الحديث الذي حدثنيه فأني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له
أسلم : جعلت فداك أني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا
والربع الاخر أحمق






مدينة
المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء5 صفحة197


www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1275.html

1561 / 145 - الكشي : عن
حمدوية عن أيوب بن نوح عن صفوان ابن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي
عن أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : قال أبو جعفر - ع - أما إنه - يعني محمد بن عبد
الله بن الحسن - سيظهر ويقتل في حال مضيعة . ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث
أحد فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي
فسأله معروف عن ذلك فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم : جعلت فداك (إني) أخذت عليه مثل
الذي أخذته علي (قال Smileفقال - ع - : لو كان الناس كلهم
لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم شكاكا والربع الاخر أحمق






بحار الأنوار
للمجلسي (1111 هـ) الجزء46 صفحة251


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1325.html

45 - رجال الكشي : حمدويه
عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى عن عاصم ابن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم
مولى محمد ابن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر ع مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد
بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟
قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال : أما إنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة
ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف
بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من
أهل مكة فسأله معروف فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه
منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له : يا أسلم فقال له : جعلت فداك إني أخذت عليه
مثل الذي أخذته علي قال : فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس
كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق






بحار الأنوار
للمجلسي (1111 هـ) الجزء47 صفحة149


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1326.html

204 - رجال الكشي :
حمدويه عن أبي أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد
الجمحي عن أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي عبد حعفر ع مسندا ظهري إلى
زمزم فمر عليها محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر ع : يا
أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر
ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال
: فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر ع
غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه
فإني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له : يا أسلم فقال له : جعلت
فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال : فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع
الآخر أحمق






خاتمة
المستدرك للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء5 صفحة284


www.yasoob.com/books/htm1/m012/11/no1111.html

وفي الكشي : حدثني حمدويه
قال : حدثني أيوب بن نوح قال : حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن
سعيد الجمحي قال : حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع)
جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن (ع) . قال
: اما انه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا
فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما اخذ علي قال :
وكنا عند أبي جعفر (ع) غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث الذي
حدثته فاني أحب ان اسمعه منك . قال : فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم : جعلت فداك اني
أخذت عليه مثل الذي أخذته علي فقال أبو جعفر (ع) : لو كان الناس كلهم لنا شيعة
لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الأخر
أحمق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
الشيعة بين شكاك و أحمق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء الكتب المنسوبة كذبا لأئمة آل البيت وكبار علماء الشيعة باعتراف الشيعة
» بعض فتوى الشيعة
» علي أذل من الحذاء عند الشيعة
» موسوعة فرق الشيعة
» مسخ الحيونات عند الشيعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ عَقَائِدِ الرَّافِضَةِ ۞-
انتقل الى: