منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الإثنين مايو 20, 2024 12:07 am
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الشيعة من طينة خاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


الشيعة من طينة خاصة Vitiligo-ae30eb86b8الشيعة من طينة خاصة Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

الشيعة من طينة خاصة Empty
مُساهمةموضوع: الشيعة من طينة خاصة   الشيعة من طينة خاصة Icon_minitimeالأحد أكتوبر 28, 2012 3:24 am

الشيعة من
طينة خاصة






الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة2 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

1 - علي بن
إبراهيم عن أبيه عن حماد بن عيسى عن ربعي بن عبد الله عن رجل عن علي بن الحسين ع
قال : إن الله عز وجل
خلق النبيين من طينة
عليين
: قلوبهم وأبدانهم
وخلق قلوب المؤمنين من تلك الطينة و [جعل] خلق أبدان المؤمنين من دون ذلك
وخلق الكفار من طينة
سجين
: قلوبهم وأبدانهم
فخلط بين الطينتين فمن هذا يلد المؤمن الكافر ويلد الكافر المؤمن ومن ههنا يصيب
المؤمن السيئة ومن ههنا يصيب الكافر الحسنة فقلوب المؤمنين تحن إلى ما خلقوا منه
وقلوب الكافرين تحن إلى ما خلقوا منه .






الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة3 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

2 - محمد
بن يحيى عن محمد بن الحسن عن النضر بن شعيب عن عبد الغفار الجازي عن أبي عبد الله ع
قال : إن الله عز وجل خلق المؤمن من طينة الجنة وخلق الكافر من طينة النار وقال :
إذا أراد الله عز وجل بعبد خيرا طيب روحه وجسده فلا يسمع شيئا من الخير إلا عرفه
ولا يسمع شيئا من المنكر إلا أنكره قال وسمعته يقول :
الطينات
ثلاث
: طينة الأنبياء
والمؤمن من تلك الطينة إلا أن الأنبياء هم من صفوتها هم الأصل ولهم فضلهم والمؤمنون
الفرع من طين لازب كذلك لا يفرق الله عز وجل بينهم وبين شيعتهم وقال : طينة الناصب
من حمأ مسنون وأما المستضعفون فمن تراب لا يتحول مؤمن عن إيمانه ولا ناصب عن نصبه
ولله المشيئة فيهم .






الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة3 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

3 - علي بن
إبراهيم عن أبيه عن ابن محبوب عن صالح بن سهل قال : قلت لأبي عبد الله ع : جعلت
فداك من أي شيء خلق الله عز وجل طينة المؤمن فقال :
من طينة الأنبياء فلم
تنجس أبدا
.





الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة4 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

4 - محمد
بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد وغيره عن محمد بن خلف عن أبي نهشل قال : حدثني محمد
بن إسماعيل عن أبي حمزة الثمالي قال : سمعت أبا جعفر ع يقول : إن الله عز وجل خلقنا
من أعلى عليين وخلق قلوب شيعتنا مما خلقنا منه وخلق أبدانهم من دون ذلك وقلوبهم
تهوي إلينا لأنها خلقت مما خلقنا منه ثم تلا هذه الآية " كلا إن كتاب الأبرار لفي
عليين * وما أدراك ما عليون * كتاب مرقوم يشهده المقربون " وخلق عدونا من سجين وخلق
قلوب شيعتهم مما خلقهم منه وأبدانهم من دون ذلك فقلوبهم تهوي إليهم لأنها خلقت مما
خلقوا منه ثم تلا هذه الآية : " كلا إن كتاب الفجار لفي سجين وما أدراك ما سجين
كتاب مرقوم ويل يومئذ للمكذبين "






الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة4 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

5 - عدة من
أصحابنا عن سهل بن زياد وغير واحد عن الحسين بن الحسن جميعا عن محمد بن أورمة عن
محمد بن علي عن إسماعيل بن يسار عن عثمان بن يوسف قال : أخبرني عبد الله بن كيسان
عن أبي عبد الله ع قال : قلت له : جعلت فداك أنا مولاك عبد الله بن كيسان قال : أما
النسب فأعرفه وأما أنت فلست أعرفك قال : قلت له : إني ولدت بالجبل ونشأت في أرض
فارس وإنني أخالط الناس في التجارات وغير ذلك فأخالط الرجل فأرى له حسن السمت وحسن
الخلق و [ كثرة ] أمانة ثم أفتشه فأتبينه عن عداوتكم وأخالط الرجل فأرى منه سوء
الخلق وقلة أمانة وزعارة ثم أفتشه فأتبينه عن ولايتكم فكيف يكون ذلك ؟ فقال لي :
أما علمت يا ابن كيسان أن الله عز وجل
أخذ طينة من الجنة وطينة
من النار فخلطهما جميعا
ثم نزع هذه من هذه
وهذه من هذه فما رأيت من أولئك من الأمانة وحسن الخلق وحسن السمت فمما مستهم من
طينة الجنة وهم يعودون إلى ما خلقوا منه وما رأيت من هؤلاء من قلة الأمانة وسوء
الخلق والزعارة فمما مستهم من طينة النار وهم يعودن إلى ما خلقوا منه






الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة5 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

6 - محمد
بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد بن خالد عن صالح بن سهل قال : قلت لأبي عبد الله ع
: المؤمنون من طينة الأنبياء ؟ قال : نعم .






الكافي
للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة5 باب طينة المؤمن والكافر


www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01

7 - علي بن
محمد عن صالح بن أبي حماد عن الحسين بن يزيد عن الحسن ابن علي بن أبي حمزة عن
إبراهيم عن أبي عبد الله ع قال : إن الله عز وجل لما أراد أن يخلق آدم ع بعث جبرئيل
ع في أول ساعة من يوم الجمعة فقبض بيمينه قبضة بلغت قبضته من السماء السابعة إلى
السماء الدنيا وأخذ من كل سماء تربة وقبض قبضة أخرى من الأرض السابعة العليا إلى
الأرض السابعة القصوى فأمر الله عز وجل كلمته فأمسك القبضة الأولى بيمينه والقبضة
الأخرى بشماله ففلق الطين فلقتين فذرا من الأرض ذروا ومن السماوات ذروا فقال للذي
بيمينه : منك الرسل والأنبياء والأوصياء والصديقون والمؤمنون والسعداء ومن أريد
كرامته فوجب لهم ما قال كما قال وقال للذي بشماله : منك الجبارون والمشركون
والكافرون والطواغيت ومن أريد هوانه وشقوته فوجب لهم ما قال كما قال ثم إن الطينتين
خلطتا جميعا وذلك قول الله عز وجل : " إن الله فالق الحب والنوى " فالحب طينة
المؤمنين التي ألقى الله عليها محبته والنوى طينة الكافرين الذين نأوا عن كل خير و
إنما سمي النوى من أجل أنه نأى عن كل خير وتباعد عنه وقال الله عز وجل : " يخرج
الحي من الميت ومخرج الميت من الحي " فالحي : المؤمن الذي تخرج طينته من طينة
الكافر والميت الذي يخرج من الحي : هو الكافر الذي يخرج من طينة المؤمن فالحي :
المؤمن والميت : الكافر وذلك قوله عز وجل : " أو من كان ميتا فأحييناه " فكان موته
اختلاط طينته مع طينة الكافر وكان حياته حين فرق الله عز وجل بينهما بكلمته كذلك
يخرج الله عز وجل المؤمن في الميلاد من الظلمة بعد دخوله فيها إلى النور ويخرج
الكافر من النور إلى الظلمة بعد دخوله إلى النور وذلك قوله عز وجل : " لينذر من كان
حيا ويحق القول على الكافرين "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
الشيعة من طينة خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء الكتب المنسوبة كذبا لأئمة آل البيت وكبار علماء الشيعة باعتراف الشيعة
» هل لله قدم نعم ومن كتب الشيعة
» مسخ الحيونات عند الشيعة
» على بعوضة (من كتب الشيعة)
» من قصد الغنى في كتب الشيعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ عَقَائِدِ الرَّافِضَةِ ۞-
انتقل الى: