منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الأحد مايو 19, 2024 10:49 pm
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من تمتع مرة درجته كالحسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


من تمتع مرة درجته كالحسين Vitiligo-ae30eb86b8من تمتع مرة درجته كالحسين Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

من تمتع مرة درجته كالحسين Empty
مُساهمةموضوع: من تمتع مرة درجته كالحسين   من تمتع مرة درجته كالحسين Icon_minitimeالأحد أكتوبر 28, 2012 3:26 am

من تمتع
مرة درجته كالحسين






تفسير منهج
الصادقين في إلزام المخالفين‏ لفتح الله بن شكر الله كاشاني (988 هـ) الجزء2
صفحة149


http://lib.ahlolbait.ir/parvan/resource/39300

كلام‌
صاحب‌ المجمع‌ و ‌از‌ جمله روايات‌ ‌از‌ ائمه أطهار صلوات‌ اللّه‌ ‌عليهم‌ ‌در‌
باب‌ ترغيب‌ متعه‌ و انكار منكر ‌آن‌ حضرت‌ (من‌ خصه‌ اللّه‌ باللطف‌ الأبدي‌ خاتم‌
المجتهدين‌ بالتوفيق‌ السرمدي‌ الغريق‌ ‌في‌ بحار رحمة اللّه‌ الملك‌ العلي‌ الشيخ‌
‌علي‌ ‌إبن‌ ‌عبد‌ العالي‌ قدس‌ اللّه‌ سره‌ و روح‌ اللّه‌ روحه‌) ‌در‌ رساله ‌که‌
‌در‌ باب‌ متعه‌ نوشته‌ آورده‌ ‌که‌


‌قال‌ النبي‌
(ص‌) ‌من‌ تمتع‌ مرة واحدة عتق‌ ثلاثة ‌من‌ النار و ‌من‌ تمتع‌ عتق‌ ثلثاه‌ ‌من‌
النار و ‌من‌ تمتع‌ ثلث‌ مرات‌ عتق‌ كله‌ ‌من‌ النار


‌هر‌ ‌که‌
يك‌ بار متعه‌ كند دو دانگ‌ ‌او‌ ‌از‌ آتش‌ دوزخ‌ آزاد شود و ‌هر‌ ‌که‌ دو بار
متعه‌ كند چهار دانگ‌ ‌او‌ ‌از‌ آتش‌ دوزخ‌ آزاد گردد و ‌هر‌ ‌که‌ سه‌ بار متعه‌
كند همه ‌او‌ ‌از‌ آتش‌ دوزخ‌ آزاد گردد و ايضا


‌قال‌ النبي‌
(ص‌) ‌من‌ تمتع‌ مرة امن‌ ‌من‌ سخط الجبار و ‌من‌ تمتع‌ مرتين‌ حشر ‌مع‌ الأبرار و
‌من‌ تمتع‌ ثلث‌ مرات‌ زاحمني‌ ‌في‌ الجنان‌


‌هر‌ ‌که‌
يك‌ بار متعه‌ كند ايمن‌ شود ‌از‌ خشم‌ خداي‌ قهار و ‌هر‌ ‌که‌ دو بار متعه‌ كند
محشور شود ‌با‌ جماعت‌ نيكوكاران‌ و ‌هر‌ ‌که‌ سه‌ بار متعه‌ كند مزاحمت‌ كند ‌با‌
‌من‌ ‌در‌ روضه جنان‌ و درجه رضوان‌ و أيضا


‌قال‌ ‌من‌
تمتع‌ مرة درجته‌ كدرجة الحسين‌ و ‌من‌ تمتع‌ مرتين‌ درجته‌ كدرجة الحسن‌ و ‌من‌
تمتع‌ ثلث‌ مراءة درجته‌ كدرجة ‌علي‌ و ‌من‌ تمتع‌ أربع‌ مرات‌ درجته‌
كدرجتي‌


‌هر‌ ‌که‌
يك‌ بار متعه‌ كند درجه ‌او‌ چون‌ درجه حسين‌ (ع‌) ‌باشد‌ و ‌هر‌ ‌که‌ دو بار متعه‌
كند درجه ‌او‌ چون‌ درجه‌ حسن‌ (ع‌) ‌باشد‌ و ‌هر‌ ‌که‌ سه‌ بار متعه‌ كند درجه
‌او‌ چون‌ درجه ‌علي‌ ‌بن‌ أبي‌ طالب‌ (ع‌) ‌باشد‌ و ‌هر‌ ‌که‌ چهار بار متعه‌ كند
درجه ‌او‌ چون‌ درجه ‌من‌ ‌باشد‌ و أيضا


‌قال‌ (ص‌)
‌من‌ خرج‌ ‌من‌ الدنيا و ‌لم‌ يتمتع‌ جاء يوم القيامة و ‌هو‌ اجدع‌






الذريعة لآقا
بزرگ الطهراني (1389 هـ) الجزء23 صفحة193


www.yasoob.com/books/htm1/m022/27/no2745.html

( 8605 :
منهج الصادقين في تفسير القرآن المبين وإلزام المخالفين ) فارسي كبير في ثلاث
مجلدات كبار . للمولى المفسر فتح الله بن شكر الله الكاشاني المتوفى سنة سبع وتسعين
وتسعمائة 997 كما في " كشف الحجب " - أو سنة ثمان وثمانين وتسعمائة - كما في غيره -
والأصح الأخير . أوله : [ حمديكه چون كلمات رباني بي غايتست شايستهء لطيفي است كه .
. . ] . وهو مطبوع وذكر في خطبته أنه أورد كثيرا من أخبار العامة الزاما لهم
واختصره وسماه " خلاصة المنهج " كما مر وفرغ من بعض أجزائه - يعني سورة الأنفال -
سنه أربع وثمانين وتسعمائة 984 والنسخة بهذا التاريخ في خزانة ( شيخنا الشيرازي )
بسامراء ورأيت بخطه " الاستبصار " فرغ منه ثامن شعبان سنة 973 إمضائه : [ ابن شكر
الله فتح الله الشريف ] .






الذريعة لآقا
بزرگ الطهراني (1389 هـ) الجزء7 صفحة233


www.yasoob.com/books/htm1/m022/27/no2726.html

( 1130 :
خلاصة المنهج ) مختصر من تفسير " منهج الصادقين " فارسي كأصله وهما للمولى فتح الله
بن المولى شكر الله الكاشاني المفسر المعاصر للشاه طهماسب والمتوفى بكشمير في ( 997
) كما أرخه في " كشف الحجب " أو ( 988 ) كما في " الروضات وينطبق الثاني على مادة
التأريخ في قول الشاعر الفارسي : فقها را چه ملاذي بجز آن قدوه نبود * بهر تاريخ
نوشتند ( ملاذ الفقهاء ) أوله [ حمدى چون كلمات رباني بي غايت شايسته لطيفي استكه ]
طبع ( 1275 ) ومختصره الموسوم ب‍ " زبدة التفاسير " يأتي وهذه التفاسير الثلاثة
كلها موجودة في الخزانة ( الرضوية ) وغيرها .


من تمتع مرة درجته كالحسين 661

من تمتع مرة درجته كالحسين 662



من تمتع مرة درجته كالحسين 663





من تمتع مرة درجته كالحسين 664
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
من تمتع مرة درجته كالحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على شبهة تمتع أسماء بنت أبي بكر متعة النساء
» الرد على شبهة تمتع أسماء بنت أبي بكر متعة النساء ؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ عَقَائِدِ الرَّافِضَةِ ۞-
انتقل الى: