منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الأربعاء مايو 08, 2024 2:49 am
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إتيان النساء في الدبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


إتيان النساء في الدبر Vitiligo-ae30eb86b8إتيان النساء في الدبر Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

إتيان النساء في الدبر Empty
مُساهمةموضوع: إتيان النساء في الدبر   إتيان النساء في الدبر Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 06, 2012 10:34 am

إتيان النساء في الدبر
تنبيه:
الموضوع نقلناه بالتصرف من كتاب (بطلان عقائد الشيعة لمحمد عبد الستار
التونسوي، رئيس منظمة أهل السنة في باكستان. جزاه الله خيراً).
ذكر أبو
جعفر محمد بن الحسن الطوسي في الاستبصار: عن عبدالله بن أبي يعفور قال:
سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها؟ قال: لا بأس
إذا رضيت، قلت: فأين قوله تعالى: ( فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ
اللّهُ؟ ) فقال: هذا في طلب الولد، فاطلبوا الولد من حيث أمركم الله، إن
الله تعالى يقول: نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى
شِئْتُمْ . اهـ [6]
ونقل في الاستبصار أيضاً (عن موسى بن عبد الملك عن
رجل قال: سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام عن إتيان الرجل المرأة من خلفها
في دبرها فقال أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط عليه السلام:
هَؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فقد علم أنهم لا يريدون الفرج).
اهـ [7]
وفي الاستبصار أيضاً (عن علي بن الحكم قال: سمعت صفوان يقول:
قلت للرضا عليه السلام: إن رجلاً من مواليك أمرني أن أسألك عن مسألة فهابك
واستحيا منك أن يسألك، قال: ما هي؟ قال: للرجل أن يأتي امرأته في دبرها؟
قال: نعم ذلك له)اهـ [8]
وفي الاستبصار أيضاً (عن يونس بن عمار قال: قلت
لأبي عبد الله عليه السلام أو لأبي الحسن عليه السلام أني ربما أتيت
الجارية من خلفها يعني دبرها وهي تفزرت فجعلت على نفسي إن عدت إلى امرأة
هكذا فعلي صدقة درهم وقد ثقل ذلك علي، قال: ليس عليك شيء وذلك لك) اهـ [9]
وفي
الاستبصار أيضاً: (عن حماد بن عثمان قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام
أو أخبرني من سأله عن الرجل يأتي المرأة في ذلك الموضع، وفي البيت جماعة،
فقال لي ورفع صوته: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كلف مملوكه ما لا
يطيق فليبعه، ثم نظر في وجوه أهل البيت ثم أصغى إلى فقال: لا بأس به)
اهـ[10]
وكتب صاحب الاستبصار في تعليقه
على خبرين ورد فيهما المنع من إتيان النساء في الدبر فقال: (فالوجه في هذين
الخبرين ضرب من الكراهية لأن الأفضل تجنب ذلك وإن لم يكن محظوراً...
ويحتمل أيضاً أن يكون الخبران وردا مورد التقية لأن أحداً من العامة لا
يجيز ذلك).اهـ [11]
واعلم أنه ثبتت حرمة هذا الفعل في القرآن والسنة.
قال الله عز وجل: نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى
شِئْتُمْ ، فإن الله عز وجل أذن بإتيان مقام الحرث وهو الفرج ولم يأذن
لمقام الفرث وهو الدبر. قال ابن منظور في مادة حرث في لسان العرب:
"والمرأَة ُحَرْثُ الرجل أَي يكون وَلَدُه منهاِ كأَنه يَحْرُثُ
لِيَزْرَعَ. وفي التنزيل العزيز: نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ
حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ . قال الزجاج: زعم أبو عبيدة أنه كناية; قال:
والقول عندي فيه أَن معنى حَرْثٌ لكم: فيهنَّ تَحْرُثُون الوَلَد واللِّذة
فأْتُوا حَرْثَكم أَنَّى شِئْتُم أَي ائْتُوا مواضعَ حَرْثِكمِ كيف
شِئْتُمِ مُقْبِلَة ً ومُدْبِرة". اهـ
وقال تعالى: وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ
الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ
وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ . وفي هذه الآية منعنا الله عز
وجل من إتيان النساء في الفرج عند الحيض مع أنه لم يدم إلا بضعة أيام، فكيف
يكون إتيان الدبر جائز مع دوام وجود النجاسة فيه. وأيضاً يبين في الآية أن
الممنوع من الإتيان هو الفرج فقط وليس الدبر لأن الحيضة متعلقة بالفرج فقط
أما الدبر فحكم إتيانه هو كما كان قبل الحيضة، فلو كان جائزاً إتيانه قبل
الحيضة فلا مانع منه الآن أيضاً. وإنه لو كان الأمر كذلك لكانت الآية
حينئذٍ (فاعتزلوا الفروج في المحيض) وليس (فاعتزلوا النساء) كما هو الحال.
وفي
الحديث عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول أو أتى امرأته حائضاً أو أتى امرأته
في دبرها فقد بريء مما أنزل على محمد"[12]
وقال صلى الله عليه وسلم : "ملعون من أتى امرأة في دبرها"[13]
واعلم
أنا لم نكن لنذكر هذه المسألة هنا، إلا لأن خليفات ألمح في كتابه إلى أن
بعض أهل السنة يجيزون ذلك؛ حين نقل عن كتاب جامع بيان العلم أن قوماً من
أهل السنة تحامل على سيدنا الإمام مالك ابن أنس لفتياه بإتيان النساء في
الأعجاز.
فنقول:
إن هذا كذب على الإمام مالك. وإننا نتحدى أي شيعي أن
يأتينا بنص لأحد من أئمة أهل السنة في الفقه يجيز فيه ذلك. ولكن هذه طريقة
الشيعة في كل أمر شنيع عندهم، أنهم يلصقون التهمة بالآخرين ليقولوا لسنا
وحدنا القائلون بذلك. إنما المسألة خلافية، وبعض أهل السنة يقولون برأينا،
فاعلم أن هذه المسألة ليست كذلك عند أهل السنة. وتنبه لطريقتهم.
-----------------------------------------
1- التفسير الكبير 10/41-42.
1-
وسائل الشيعة 12/12 الاستبصار 3/142 عوالى اللآلي 2/125. وفي سند آخر من
طريق الزهري عن ابني محمد عن أبيه. رواه: الطوسي في التهذيب 2/18 الاستبصار
3/142.
2- وسائل الشيعة 14/465، بحار الأنوار 100/318، السرائر 483
3- بحار الأنوار 110/318.
4- الكافي 2/42، و التهذيب 2/186.
1- الاستبصار، ج3، ص243.
1- الاستبصار،ج3، ص243.
2- الاستبصار، ج3، ص243.
3- الاستبصار، ج3، ص444، باب النساء فيما دون الفرج.
4- الاستبصار،ج3،ص243-244.
1- الاستبصار، ج 3، ص243-244.
1- مسند أبي داود، كتاب الكهانة والتطير،ص545.
2- مسند أبي داود، باب في جامع النكاح، ص294.
==============
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
إتيان النساء في الدبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إتيان المرأة في الدبر لا يوجب الغسل
» وطئ الزوجة من الدبر و هي صائمة
» وطئ الزوجة من الدبر و هي صائمة
» الرد على شبهة تمتع أسماء بنت أبي بكر متعة النساء
» الرد على شبهة تمتع أسماء بنت أبي بكر متعة النساء ؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ عَقَائِدِ الرَّافِضَةِ ۞-
انتقل الى: