منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الخميس مايو 02, 2024 3:35 pm
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب Vitiligo-ae30eb86b8تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب Empty
مُساهمةموضوع: تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب   تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 06, 2012 10:40 am

بسم الله الرحمن الرحيم
تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفهاالنواصب !!
أعجبني
نقاش العلماء والفضلاء الباحثين مع الاخ الهندي المدعو راشد الاماراتي ،
الذي حاول أن يبعد آية ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ...) عن أمير
المؤمنين علي عليه السلام ، حسدا لما خصه الله ورسوله به ..
وكان مما
ذكروه في نقاشهم كلام ابن كثير في تفسيره ، وتصحيحه للحديث الذي يؤيد أنها
نزلت في علي عليه السلام ، وقوا ابن كثير عن سنده ( لا يقدح به )
فحرف النواصب قوله جعلوه ( لا يفرح به ) وبقيت النسخ الاخرى شاهدة على تحريفهم !!
بل يشهد عليه أن عبارة ( لا يفرح به ) لم يستعملها أحد من المحدثين أبدا ، وإنما هي من ابتكارات النواصب في تحريفاتهم !!
وقد رأيت من المناسب أن أفتح موضوعا لنقدم فيه نماذج من تحريفاتهم لتفسير ابن كثير !!
وأبدأ
بنموذج في تفسير آية المودة في القربى ، حيث نقل القسطلاني في إرشاد
الساري في شرح البخاري قطعة عن ابن كثير ، وعندما قايستها بما هو مطبوع في
تفسيره ، وجدت فيها عدة تحريفات منكرة !!
ـ قال القسطلاني في إرشاد الساري ج 7 ص 330 :
باب قوله تعالى : إلا المودة في القربى ، أي أن تودوني لقرابتي منكم ، أو تودوا أهل قرابتي ....
ثم ذكر القسطلاني قول ابن عباس ، وقال :
فحمل الاية على أن توادوا النبى صلى الله عليه وسلم من أجل القرابة التي بينه وبينكم ، فهو خاص بقريش . ويؤيده أن السورة مكية ...
وأما حديث ابن عباس أيضا عند ابن أبي حاتم ... فقال ابن كثير : إسناده ضعيف فيه متهم ...
ولا
ننكر الوصاة بأهل البيت واحترامهم وإكرامهم ، إذ هم من الذرية الطاهرة
التي هي أشرف بيت وجد على وجه الارض فخرا وحسبا ونسبا ، ولا سيما إذا كانوا
متبعين السنة الصحيحة ، كما كان عليه سلفهم كالعباس وبنيه ، وعلي وآل بيته
وذريته ، رضي الله عنهم أجمعين ، ونفعنا بحبهم . انتهى .
فانظروا الى
تفسير ابن كثير المطبوع لتروا أن النواصب خانوا الامانة العلمية وحرفوا
عباراته بضعة تحريفات ، وحذفوا منه عبارات المدح لاهل البيت عليهم السلام ،
وهذا أمر مطرد في جميع مجلداته .
ويمكن للباحث أن يقايس بين مانقله عنه شراح البخاري وغيره ، وبين ماهو مطبوع ، ليضع يده على فضيحة ضخمة ارتكبها أتباع ابن تيمية !!
العاملي
الرد على الملباري السيرلنكي المدعو العاملي
أما قولك تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب !!
فأقول
لك الظاهر أنك نسيت أن ابن كثير هو تلميذ شيخ الإسلام ابن تيمية وأنتم
تقولون إن ابن تيمية هو شيخ النواصب فقلى بالله عليك وكيف نحرف كتابا هو من
كتبنا أصلا ومن كتب تلامذة ابن تيمية؟!؟!؟! ثم إنه يبد لي أنك من شدة
تعصبك إحترقت فلم تستطع بعدها على ملكة التفكير و الدليل أنك لم تجب على
سؤالي هناك رغم أن النقاش كان أولى أن يكون هناك لا في صفحة جديدة ولكني
أعذرك لانك ملباري سريع التهرب. سؤالي الذي لن تجيب عليه كالتالي:
مقدمه:
قال
ابن كثير في تفسير القرآن العظيم (عن ابي صالح عن ابن عباس قال خرج رسول
الله صلى الله عليه وآله وسلم الى المسجد والناس يصلون بين راكع وساجد
وقائم وقاعد واذا مسكين يسأل فدخل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال
أعطاك أحد شيئا؟ قال نعم .قال من؟قال ذلك الرجل القائم .قال على أي حال
أعطاكه؟قال وهو راكع .قال وذلك علي بن ابي طالب .قال فكبّر رسول الله صلى
الله عليه وسلم عند ذلك وهو يقول (ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن
حزب الله هم الغالبون) (ثم بعد هذا الحديث قال حاكما على الحديث) من نسختكم
((((وهذا اسناد لا يقدح به)))) أي حديث صحيح أما في النسخة المحققة فقال
((((وهذا اسناد لا يفرح به)))) أي حديث ضعيف
فمقدمة السؤال هو أليس قال ابن كثيرفي نسختي ونسختكم مباشرة بسطور بعد الحكم على الحديث هذا الكلام الآتي:
((
وقد تقدم في الأحاديث التي أوردناها أن هذه الآيات كلها(( نزلت في عبادة
بن الصامت)) - رضي الله عنه - حين تبرأ من حلف اليهود ورضي بولاية الله
ورسوله والمؤمنين ولهذا قال تعالى بعد هذا كله" ومن يتول الله ورسوله
والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون"))
و هذا يدل دلالة لا يشك فيها
أن ابن كثير ينفي أن تكون الآية نزلت في علي رضي الله عنه لأنه يقول بالحرف
الواحد أنها نزلت في عبادة بن الصامت. و نحن هنا أمامنا طبعة تجارية تناقض
كلام ابن كثير وأخرى محققة توافق كلامه مئة بالمئة ل(((انه من المستحيل)))
ان يصحح ابن كثير حديث أنها نزلت في على وبعدها بسطور يقول ولكني أرفض
الحديث الصحيح لأني أريد أن أتبع هواى وأقول أنها نزلت في عبادة.
سؤالي
هو أليس التناقض مرفوض؟!؟! فإن قلت نعم ولا بد فسأقول لك وكذلك نحن نرفض
نسختك لأن فيها تناقض في المنعى أولا ولأنها نتاقض الكثير من النسخ الأخري
التي ليس فيها هذا الكلام وعندما أقول لك بقية النسخ فأنا أقصد ((
المخطوطات الأصلية)) و ليس النسخ التجارية التي تعتمد على مخطوطة واحدة أو
إثنتان أما النسخة التي عندي فقد قوبلت على 16 مخطوطة ونسخة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الكتب التي يحتج بها الرافضة وينسبونها لاهل السنه
» تفسير كهيعص عند الإثنى عشرية
» شبهة قول عمر بن الخطاب "ذهب قرآن كثير"
» شبهة قول الزهري: بلغنا أنه كان قرآن كثير
» الزبير مع أمهات المؤمنين في لحاف واحد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ الشُّبْهَاتِ وَالرُّدُودِ ۞-
انتقل الى: