منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الخميس مايو 02, 2024 4:09 pm
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله  Vitiligo-ae30eb86b8من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله  Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله  Empty
مُساهمةموضوع: من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله    من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله  Icon_minitimeالأحد نوفمبر 18, 2012 11:07 pm

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ،
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد


من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله


يحتج به الرافضة وهو يناقض ما رووه عن علي
« من سبني فهو في حل من سبي»
(بحار الأنوار34/19).

وكذلك يناقض القول المتناقض المنسوب إليه حول معاوية
« اقتلوه ولن تقتلوه. ألا وإنه سيأمركم بسبي والبراءة مني!
أما السب فسبوني ، فإنه لي زكاة ولكم نجاة»
(نهج البلاغة ص106).

فكيف يأمر علي الناس أن يسبوه وهو يعلم أن سبه يؤدي
إلى سب الله؟

وإذا كان عليا يعلم أن سب معاوية يجعله سابا لله فكيف
يجعل إيمانه مساويا لإيمانه كما قال
« وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام،
والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام
واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله
ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان»
(نهج البلاغة3/114).
وبناء على هذا النص لا يظهر أي اختلاف في العقيدة
والايمان بين علي ومعاوية.
وكيف يرضى الحسن بتسليم الخلافة ذات المنصب الإلهي
الى من سب الله؟


أما الحديث فهو منكر.
رواه أحمد 6/323 والحاكم وصححه ولكن فيه إسحاق السبيعي كان اختلط، ولا يدري أحدث قبل الاختلاط أم لا.
والراجح الثاني بأن إسرائيل وهو ابن يونس بن أبي أسحاق – حفيد السبيعي – إنما سمع منه متأخرا.


وأبو اسحاق مدلس وحديثه مقبول ما دام لم يعنعن فاذا
عنعن لم تقبل روايته.


وفيه محمد بن سعد العوفي: ضعفه الخطيب والذهبي
وقال الدار قطني لا بأس به.
وفيه أبو عبدالله الجدلي: ثقة إلا أنه شيعي جلد وهذا الحديث في نصرة بدعته.

والرواية الأصح من هذا الحديث هي:
من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله.
ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله. (الحاكم 3/130) وقال صحيح على شرط الشيخين ووافقه
الذهبي وهو من أوهامهما.


فإن راوي الحديث: أبا زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له
الشيخان شيئا، وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب
(2272). (وانظر سلسلة الصحيحة1299)

قال التيجاني (ص 142)
« كما أن آية التطهير دالة هي الأخرى على عصمتها
وقد نزلت فيها وفي بعلها وابنيها بشهادة عائشة نفسها.
ثم عزا التيجاني إلى صحيح مسلم».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من أطاع عليا فقد أطاع الله
» حقيقة محمد بن أبي بكر الصديق... محمد بن ابي بكر الصديق رضي الله عن ابيه ليس بصحابي ولد محمد عام حجة الوداع ورأى النبي صلى الله عليه وسلم بدون ادراك . وبالتالي لم تتحقق صحبته لانه من شروط الصحبة الى جانب الرؤية الادراك والايمان ومحمد حين توفي
» هل مرجع الشيعة الكبير المجلسي هو من بدأ بكسر الصنم قبل آية الله البرقعي رحمه الله؟
» أبوبكر أحب الرجال إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
» أحاديث لا تصح في علي رضي الله عنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ الشُّبْهَاتِ وَالرُّدُودِ ۞-
انتقل الى: