منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الخميس مايو 02, 2024 1:07 pm
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه) Vitiligo-ae30eb86b8الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه) Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه) Empty
مُساهمةموضوع: الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه)   الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه) Icon_minitimeالأحد نوفمبر 25, 2012 6:16 pm


كتب علامة الرافضة الخبيث العاملى :

فقد أخرجوا هذه الأحاديث وصححوها للمسلمين حتى لا يكون عليهم حجة فهم
يقتدون بالرسول (ص) فهو بشر مثلهم يحب الشهوات!! حاشى الرسول (ص) من هذه
الاتهامات وهذه الأحاديث التي وضعها الوضاعون!!

أخرج البخاري عن أنس بن مالك، قال كان النبي صلى اللهم عليه وسلم يدور على
نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة، قال: قلت لأنس:
أو كان يطيقه. قال: كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين. وقال سعيد عن قتادة: إن
أنسا حدثهم تسع نسوة.وأخرج أيضا عن قتادة أن أنس بن مالك، حدثهم أن نبي
الله صلى اللهم عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ
تسع نسوة.

وحدثنا الحسن بن أحمد بن أبي شعيب الحراني، حدثنا مسكين يعني ابن بكير
الحذاء عن شعبة، عن هشام ابن زيد، عن أنس أن النبي صلى اللهم عليه وسلم كان
يطوف على نسائه بغسل واحد.

الى ان قال الخبيث :

هذه الأحاديث وفظاعتها أيها المسلم العزيز لا تليق بالنبي (ص) ولا بأزواجه
وعرضه، فكيف يكتبون ويخرجون ما يحلو لهم؟.. إلى آخر ما كتبه.

الإنتصار(أهم مناظرات الشيعة في شبكات الإنترنت)
المجلد الرابع
بحوث تمهيدية : قصة الشيعة في شبكات الحوار - بحوث في المنهج
تأليف العاملي
سلسلة كتب المناظرات (7)
إعداد مركز الأبحاث العقائدية
رد افتراءاتهم على أخلاقيات النبي صلى الله عليه وآله كتب الكافر
الصفحة 348 - الصفحة 353

ويقول الساقط صالح الوردانى /

كنت أتصور أن المستشرقين يتجنون على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)
حين يتهمونه بحب النساء والشغف بهن وأنه رجل جنس. وأن هذا الاتهام إنما
يعكس الحقد الصليبي الذي يكنه أمثال هؤلاء للإسلام في شخص الرسول. حتى وقعت
على مجموعة من الروايات في كتب السنن تدعم هذا الاتهام وتعذر أمثال
هؤلاء..


ويضيف

ويروي الصحابة عن الرسول قولهم: كنا نتحدث أن له - أي الرسول - قوة عشرين
رجلا في الجماع وفي رواية ابن سعد أن رسول الله قال: قد أوتيت قوة سبعين
رجلا في الجماع

الى قوله :


إن المتأمل في هذه الروايات يتأكد له أن رسول الله كان شديد الشغف بالنساء
حتى أنه كان يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة. وأن هذا السلوك الشهواني
من قبله قد جعل الناس في المدينة يتحدثون عن قدرته الجنسية، فهل هذا يعني
أن الرسول كان يطوف على نسائه علانية..؟.
ولقد بحثت بين شروح الفقهاء لكتب السنن عن فقيه واحد ينظر لهذه الروايات
بعين الناقد مدافعا عن شخص الرسول فلم أجد إلا تبريرا وتأكيدا لمثل هذه
السلوكيات..
كتاب الخدعة
صالح الورداني - القاهرة.
في العاشر من جمادي الآخرة عام 1415 ه‍.
رمسيس - القاهرة.
الصفحة 57 الصفحة 76
والغريب اننا نجد لم نجد فى كل كتبهم
من هذه الاقوال وسواها رغم ان حاخامات الرافضة يعلموا جيدا ان كتبهم ومن
اعطوهم العصمة قد نقلوا هذا الاحاديث بل وصححوها واستنبطوا منها الاحكام
الفقهية .الخ
**********************

وتعالوا معا لنقرا ماورد فى كتب الرافضة حول هذه المسالة وساترك لكم الحكم باذن الله .


7 - محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم عن هشام بن سالم عن أبى عبد الله
قال : إن أبا بكر وعمر أتيا ام سلمة
فقالا لها : يا ام سلمة انك قد كنت عند رجل ، فكيف رسول الله ( صلى الله
عليه وآله ) من ذاك ؟ فقالت ما هو إلا كساير الرجال - إلى أن قال : - فغضب
رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ثم قال : فلما كان في السحر هبط جبرئيل
بصحفة من الجنة كان فيها هريسة ، فقال : يا محمد هذه عملها لك الحور العين
فكلها أنت وعلى وذريتكما فانه لا يصلح أن يأكلها غيركم ، فجلس رسول الله (
صلى الله عليه وآله ) وعلى وفاطمة والحسن والحسين ( عليهم السلام ) فأكلوا
منها ، فاعطى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في المباضعة من تلك الاكلة
قوة أربعين رجلا ، فكان إذا شاء غشى نساءه كلهن في ليلة واحدة .
الكافي 5 : 565 | 41 .
كتاب (وسائل الشيعة ) للحر العاملي ج 20
140 ـ باب استحباب كثرة الزوجات والمنكوحات وكثرة اتيانهن بغير افراط
ص 243 - ( 245 )
بحار الانوار : 22
باب 3 : أحوال ام سلمة الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه) Text-16
[221][230]
**********************

هذه الرواية كل رواتها (( ثوقات )) وقد صححها العالم البارع الفقيه المحدث
الشيخ يوسف البحراني المتوفى سنة 1186 هجرية - فى كتابه الحدائق الناضرة في
احكام العترة الطاهرة - الجزء الثالث والعشرون - مؤسسة النشر الاسلامي
(التابعة) لجماعة المدرسين بقم المشرفة (ايران) - صفحة 150

حيث قال حاخامهم :

وفي صحيح هشام بن سالم (2) المتضمن لاهداء الله الهريسة لنبيه صلى الله
عليه وآله وأهل بيته " قال: فجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي
وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام، فأكلوا واعطي رسول الله صلى
الله عليه وآله في المباضعة من تلك الأكلة قوة أربعين رجلا، فكان إذا شاء
غشي نساءه كلهن في ليلة واحدة ".


**********************

ويقول الرافضى شيخ الفقهاء وامام المحققين الشيخ محمد حسن النجفي فى كتابه -
جواهر الكلام في شرح شرايع الاسلام - الجزء التاسع والعشرون - المبحث
الثاني في آداب الخلوة بالمرأة - صفحة 58 - وحقق الكتاب وعلق عليه: محمود
القوچانى عنى بتصحيحه: العالم الفاضل السيد ابراهيم الميانجى - قوبل بنسخة
الاصل المخطوطة المصححة بقلم المصنف طاب ثراه، وطبع بنفقة المكتبة
الاسلامية طهران - شارع البوذر جمهرى تليفون 521966

نعم (لا بأس أن يجامع مرات من غير غسل يتخللها، ويكون غسله أخيرا) للاصل،
وفعل النبي صلى الله عليه وآله بل فرق في الخبر بأن الاحتلام من الشيطان
بخلافه، لكن يستحب غسل الفرج ووضوء الصلاة بلا خلاف، كما عن المبسوط وروى
الوشا الوضوء عن الرضا
**********************

ويقول مؤلفوا موسوعةُ أحكام الأطفال حجج الإسلام :
1 ـ الشيخ محمّد جواد الأنصاري .
2 ـ الشيخ إبراهيم البهشتي .
3 ـ الشيخ عباسعلي البيوندي .
4 ـ الشيخ عبدالحسين الجمالي .
5ـ الشيخ علي السعيدي .
6 ـ السيِّد علي أكبر الطباطبائي
الجزء الأوّل
الباب الأوّل في بيان وظائف الأبوين قبل التزويج وفي أيّام الحمل وبعد ولادته
الفصل الثالث في مسائل الخلوة
المطلب الثاني: كراهة الجماع عند فعل شيء أو وقوعه
(الصفحة94)(الصفحة95)
نعم، لا بأس أن يجامع مرّات من غير غسل يتخلّلها ، ويكون غسله في المرّة
الأخيرة ; للأصل، وفعل النبيّ (صلى الله عليه وآله) ، لكن يستحبّ غسل الفرج
ووضوء الصلاة بلا خلاف في ذلك

**********************


ويستنبط اعظم علماء الرافضة حكما ويقول :

الخامس: الجماع للمحتلم خاصة قبل أن يغتسل، ولا بأس بتكرار الجماع من غير غسل يتخللها، لانه
كان يطوف على نسائه بغسل واحد !!

تذكرة الفقهاء (ج1)
المؤلف:
العلامة الحلي
الباب الثالث: في الغسل
الفصل الاول: في غسل الجنابة ومطالبه ثلاثة:
المطلب الثالث: في الاحكام
مسألة 71
[242][244]



ويقول معصوم الرافضة :

المحاسن : عن معوية بن حكيم ، عن ابن المغيرة ، عن إبراهيم بن معرض عن أبي جعفر


قال : إن عمر دخل على حفصة فقال : كيف
رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف الله
لنبيه فأنزل صحفة فيها هريسة من سنبل الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع
أربعين رجلا ( 1 ) .

توضيح : البضع الجماع ، وحمله على ما بين العددين هنا كما قيل بعيد ، قال
الفيروز آبادى : البضع كالمنع المجامعة كالمباضعة ، وبالضم الجماع أو الفرج
نفسه ، وبالكسر ويفتح مابين الثلاث إلى التسع أو إلى الخمس إلى أن قال
وإذا جاوزت لفظ العشر ، ذهب البضع ولا يقال : بضع وعشرون أو يقال ذلك ،
وقال الصحفة معروف و أعظم القصاع الجفنة ثم القصعة ثم الصحفة ، ثم المئكلة
ثم الصحيفة .
( 1 ) المحاسن : 403 .

6 العيون : بالاسانيد الثلاثة المتقدمة عن الرضا عن آبائه عليهم السلام قال
: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ضعفت عن الصلاة والجماع فنزلت على
قدر من السماء فأكلت فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع ، وهو
الهريسة

7 المكارم : كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأكل العصيدة من الشعير باهالة الشحم ، وكان
صلى الله عليه وآله يأكل الهريسة أكثر ما يأكل ويتسحر بها ، وكان جبرئيل قد جاء
بها من الجنة ليتسحر بها(3).

بيان : في القاموس : الهرس الدق العنيف ومنه الهريس والريسة وفي بحر
الجواهر : الهرس الدق ومنه الهريس ، والهريسة بدار صينى مجرب للباء‌ة .

8 المكارم : قال النبي صلى الله عليه وآله : لو أغنى عن الموت شئ لاغنت المثلثة ، قيل :
يا رسول الله وما المثلثة ؟ قال : الحسو باللبن(4).

(1)المحاسن : 403 .
(2)عيون الاخبار 2 ر 36 .
(3)مكارم الاخلاق : 30 .
(4)مكارم الاخلاق : 187 والصحيح : التلبينة في الموضعين كما سيجيئ في باب الالبان
تحت الرقم 7 .
بحار الانوار : 63
(باب) (الهريسة والمثلثة وأشباهها)
[ 86 ][ 96 ]

الان يا اشباه الرجال العاملى والوردانى وكل من على شاكلتهما الا يحق لنا
اعادة ما طرحتموه من تشكيك وتدليس وانحطاط وتطاول على رسولنا
(( هذه الأحاديث وفظاعتها أيها المسلم العزيز لا تليق بالنبي (ص) ولا بأزواجه وعرضه، فكيف يكتبون ويخرجون ما يحلو لهم؟.))
(( إن المتأمل في هذه الروايات يتأكد له أن رسول الله كان شديد الشغف
بالنساء حتى أنه كان يطوف على نسائه التسع في ليلة واحدة. وأن هذا السلوك
الشهواني من قبله قد جعل الناس في المدينة يتحدثون عن قدرته الجنسية، فهل
هذا يعني أن الرسول كان يطوف على نسائه علانية..؟.))
[ 25545 ] 9 ـ وعنهم ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن أبيه أو غيره عن سعد بن سعد ، عن الحسن بن الجهم قال : رأيت أبا الحسن
اختضب ـ إلى أن قال : ـ ثم قال : ان
من أخلاق الانبياء التنظّف والتطيب وحلق الشعر وكثرة الطروقة ، ثم قال :
كان لسليمان بن داود ألف امرأة في قصر واحد ثلاثمائة مهيرة وسبعمائة سريّة ،
وكان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) له بضع أربعين رجلا ، وكان عنده
تسع نسوة ، وكان يطوف عليهن في كل يوم وليلة .
الكافي 5 : 567 | 50 ، واورد صدره في الحديث 1 من الباب 141 من هذه الابواب
وسائل الشيعة ج 20
140 ـ باب استحباب كثرة الزوجات والمنكوحات وكثرة اتيانهن
بغير افراط
ص 228 ـ ص 247

قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله له بضع أربعين رجلا ، وكان عنده تسع نسوة ، وكان يطوف عليهن في كل يوم وليلة ( 3 ) .
تعليق المجلسى :
بيان : البضع بالضم : الجماع .
بحار الانوار : 22
باب 2 : جمل أحوال أزواجه صلى الله عليه وآله وفيه قصة زينب وزيد
[211][219]

قال : إن الله تبارك وتعالى أهدى إلى
رسوله صلى الله عليه وآله هريسة من هرايس الجنة غرست في رياض الجنة وفركها
الحور العين ، فأكلها رسول الله فزاد في قوته بضع أربعين رجلا ، وذلك شئ
أراد الله أن يسر به نبيه صلى الله عليه وآله ( 4 ) .
المحاسن : 404
بيان : في المصباح فركته فركا من باب قتل وهو أن تحكه بيدك حتى تتفتت وتنفشر .
بحار الانوار : 63
باب 10 : الهريسة والمثلثة وأشباهها
[ 86 ][ 96 ]
قال : إن عمر دخل على حفصة فقال : كيف
رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف الله
لنبيه فأنزل صحفة فيها هريسة من سنبل الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع
أربعين رجلا ( 1 ) .

الحاخام المجلسى يعلق :

توضيح : البضع الجماع ، وحمله على ما بين العددين هنا كما قيل بعيد ، قال
الفيروز آبادى : البضع كالمنع المجامعة كالمباضعة ، وبالضم الجماع أو الفرج
نفسه ، وبالكسر ويفتح مابين الثلاث إلى التسع أو إلى الخمس إلى أن قال
وإذا جاوزت لفظ العشر ، ذهب البضع ولا يقال : بضع وعشرون أو يقال ذلك ،
وقال الصحفة معروف و أعظم القصاع الجفنة ثم القصعة ثم الصحفة ، ثم المئكلة
ثم الصحيفة .
المحاسن : 403
بحار الانوار : 63
باب 10 : الهريسة والمثلثة وأشباهها
[ 86 ][ 96 ]

قال: قالوا لرسول الله (صلى الله عليه
وآله) يارسول الله هل نزلت عليك مائدة من السماء؟ فقال: أنزلت عليّ هريسة،
فأكلت منها، فزاد الله في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش(3).
الجعفريات: 161، مستدرك الوسائل 16:355 ح20149.
كتاب مسند الإمام علي (ع)
(الجزء الخامس)
تأليف
السيد حسن القبانچي
تحقيق
الشيخ طاهر السلامي
سلسلة الكتب المؤلفة في أهل البيت عليهم السلام (122)
إعداد
مركز الأبحاث العقائدية
باب اللحم
الصفحة 343 - الصفحة 346



6 العيون : بالاسانيد الثلاثة المتقدمة عن الرضا عن آبائه عليهم السلام قال
: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ضعفت عن الصلاة والجماع فنزلت على
قدر من السماء فأكلت فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع ، وهو
الهريسة ( 2 ) .
عيون الاخبار 2 ر 36 .
بحار الانوار : 63
باب 10 : الهريسة والمثلثة وأشباهها
[ 86 ][ 96 ]
مسند الامام زيد
للامام الشهيد زيد بن علي بن الحسين ابن علي بن ابي طالب عليهم السلام
الباب السادس في ذكر الاطعمة والفواكه والادهان
[477][486]



27 - صح : عن الرضا ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله
عليه واله : ضعفت عن الصلاة والجماع ( 1 ) ، فنزلت علي قدر من السماء ،
فأكلت منها فزاد في قوتي قوة أربعين رجلا في البطش والجماع ( 2 ) .
( 1 ) في المصدر : ضعفت عن الصلاة والصيام والجماع .
( 2 ) صحيفة الرضا : 11 .
بحار الانوار : 16
باب 9 : مكارم أخلاقه وسيره وسننه صلى الله عليه وآله وما أدّبه الله تعالى به
[221][230]
قال : إن عمر دخل على حفصة ، فقال :
كيف رسول الله فيما فيه الرجال ؟ فقالت : ما هو إلا رجل من الرجال ، فأنف
الله لنبيه ( صلى الله عليه وآله ) ، فأنزل إليه صحيفة فيها هريسة من سنبل
الجنة فأكلها ، فزاد في بضعه بضع (1) أربعين رجلا .(1)
البضع : النكاح
« الصحاح 3 : 1187 » ، وتقدم ما يدل على ذلك في الحديث 57 من الباب 10 من هذه الابواب .
المحاسن : 404 | 106 .
وسائل الشيعة ج 25 ص 66 ـ ص 83

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
الرد على شبهة (رسول الله يطوف على نسائه)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على شبهة [ تكفير إبن تيمية لنبي الله شعيب ]
» الرد على شبهة [ تكفير إبن تيمية لنبي الله شعيب ]
» الرد على شبهة لبس النبى صلى الله عليه وسلم مرط عائشة
» الرد على شبهة حديث تعليم الغسل لأمنا عائشة رضي الله عنها
» أبوبكر أحب الرجال إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ الشُّبْهَاتِ وَالرُّدُودِ ۞-
انتقل الى: