منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الخميس مايو 02, 2024 8:50 am
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Vitiligo-ae30eb86b8شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Empty
مُساهمةموضوع: شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم    شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Icon_minitimeالأحد نوفمبر 25, 2012 7:11 pm

الشبهة
حدثنا ‏ ‏قبيصة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏كنت أغتسل أنا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني ‏ ‏فأتزر ‏ ‏فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض

صحيح البخاري .. كتاب الحيض .. باب مباشرة الحائض

الرد من كتب الرافضة
محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن عبيدالله بن علي الحلبي أنه سأل أبا عبد
الله (عليه السلام) عن الحائض وما يحل لزوجها منها، قال: تتزر بإزار إلى
الركبتين وتخرج سرتها، ثم له ما فوق الازار قال: وذكر عن أبيه (عليه
السلام) أن ميمونة كانت تقول: إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان
يأمرني إذا كنت حائضا أن أتزر بثوب ثم اضطجع معه في الفراش. كتاب وسائل
الشيعة ج2 ص323
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1040.html

وعنه،
عن علي بن أسباط، عن عمه يعقوب بن سالم الاحمر، عن أبي بصير، عن أبي عبد
الله (عليه السلام) قال: سئل عن الحائض ما يحل لزوجها منها ؟ قال: تتزر
بإزار إلى الركبتين وتخرج ساقيها، وله ما فوق الازار. كتاب وسائل الشيعة ج2
ص323-324
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1040.html

وصحيحة
عمر بن يزيد قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: ما للرجل من الحائض؟
قال: " ما بين إليتيها ولا يوقب " احتج المرتضى - رحمه الله - بإطلاق قوله
تعالى: (ولا تقربوهن حتى يطهرن) وخصوص صحيحة الحلبي عن أبي عبد الله عليه
السلام عن الحائض ما يحل لزوجها منها؟ قال: " تتزر بإزار إلى الركبتين
فتخرج سرتها ثم له ما فوق الازار ". واجيب عن الاية بأن النهي عن حقيقة
القرب غير مراد إجماعا، وسوق الاية يقتضي أن المراد به الوطئ في القبل
خاصة. كتاب مدارك الأحكام السيد محمد العاملي ج1 ص351
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/01/no0190.html


وعن
الاردبيلي الميل إليه لصحيح الحلبي " انه سأل أبا عبد الله (ع) عن الحائض
وما يحل لزوجها منها. قال (ع): تتزر بإزار إلى الركبتين وتخرج سرتها ثم له
ما فوق الازار. كتاب مستمسك العروة السيد محسن الحكيم ج3 ص319
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0409.html

القول
في أحكام الحيض وهي أمور: منها عدم جواز الصلاة والصيام والطواف والاعتكاف
لها، ومنها حرمة ما يحرم على مطلق المحدث عليها، وهي مس اسم الله تعالى،
وكذا مس أسماء الانبياء والائمة عليهم السلام على الاحوط، ومس كتابة القرآن
على التفصيل المتقدم في الوضوء، ومنها حرمة ما يحرم على الجنب عليها، وهي
قراءة السور العزائم أو بعضها، ودخول المسجدين واللبث في غيرهما، ووضع شئ
في المساجد على ما مر في الجنابة، فان الحائض كالجنب في جميع الاحكام،
ومنها حرمة الوطئ بها في القبل على الرجل وعليها، ويجوز الاستمتاع بغيره من
التقبيل والتفخيذ ونحوهما، حتى الوطئ في دبرها على الاقوى، وإن كُرِهَ
كراهة شديدة، والاحوط اجتنابه، وكذا كره الاستمتاع بها بما بين السرة
والركبة، وانما تحرم المذكورات مع العلم بحيضها وجدانا أو بالامارات
الشرعية. كتاب تحرير الوسيلة للخميني ج1 ص52
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/05/no0597.html

ويريد
بالأول الدينار ونصفه وربعه. قوله قدس الله تعالى روحه: * (ويجوز له
الاستمتاع بما عدا القبل) * مباشرة الحائض فيما فوق السرة وتحت الركبة إلى
القدمين مباح بلا خلاف بين المسلمين. كتاب مفتاح الكرامة لمحمد جواد
العاملي ج 3 ص271
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0254.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Vitiligo-ae30eb86b8شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم    شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم  Icon_minitimeالأحد نوفمبر 25, 2012 7:11 pm

دعائم الاسلام: عن جعفر بن محمد (عليهما السلام): أنه رخص في مباشرة
الحائض، وتتزر بازار من دون السرة والركبتين ، ولزوجها منها ما فوق الازار.
كتاب مستدرك الوسائل الميرزا النوري ج2 ص20
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1090.html

وعن
جعفر بن محمد صلوات الله عليه وآله: أنه رخص في مباشرة الحائض وقال: تتزر
بإزار دون السرة إلى الركبتين، ولزوجها منها ما فوق الازار. كتاب دعائم
الاسلام القاضي النعمان المغربي ج 1 ص127
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0988.html

مسألة 228 :
يحرم وطؤها في القبل ، عليها وعلى الفاعل ، بل قيل إنه من الكبائر ، بل
الأحوط وجوباً ترك إدخال بعض الحشفة أيضاً أما وطؤها في الدبر ففيه إشكال ،
وإن كان الأظهر جوازه من حيث الحيضية بل مطلقاً مع رضاها ، وأما مع عدمه
فالأحوط لزوماً تركه . ولا بأس بالاستمتاع بها بغير ذلك وإن كره بما تحت
المئزر مما بين السرة والركبة ، وإذا نقيت من الدم ، جاز وطؤها وإن لم
تغتسل ولكن الأحوط وجوباً أن تغسل فرجها قبل الوطء . كتاب منهاج الصالحين –
أحكام الحيض- للسيستاني ج1 ص83
http://www.rafed.net/books/fegh/menhaj1/tahara3.html#8‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
شبهة مباشرة الزوجة وهي حائض من كتب القوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رد شبهة ارمهم بمسلم بن عقبه ..رد شبهة يزيد استباح المدينة ثلاث ايام
» كشف شبهة هيت المخنث
» شبهة الفاروق و دبر البعيـر
» الرد على شبهة - أنا حرب لمن حاربكم
» شبهة رزية الخميس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ الشُّبْهَاتِ وَالرُّدُودِ ۞-
انتقل الى: