منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الجمعة مايو 17, 2024 9:42 am
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه Vitiligo-ae30eb86b8شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه Empty
مُساهمةموضوع: شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه   شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه Icon_minitimeالأحد أكتوبر 28, 2012 4:24 am

حتج علينا الرافضة بهذا الحديث ( قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه ) .


الرد على الشبهة

هذا الحديث لا يصُح بكل طرقه حيث :


[فيه] عباد بن يعقوب الرواجني ، كان رافضيا داعية إلى الرفض ومع ذلك يروي المناكير عن أقوام مشاهير فاستحق الترك .
[فيه] الحكم بن ظهير الفزاري ، كان يشتم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويروي عن الثقات الأشياء الموضوعات .
[فيه] أحمد بن محمد بن بشر ، كان يقلب الأسانيد للأخبار حتى غلب قلبه أخبار الثقات وروايته عن الأثبات بالطامات على مستقيم حديثه فاستحق الترك .


[فيه] عبد الرزاق بن همام الصنعاني ، فيه مناكير .


[فيه] أبي هارون العبدي ، ضعيف .


راجع تعليقات على المجروحين لأيوب السختياني 165 ، تهذيب التهذيب لأيوب السختياني 8/74 ، تهذيب التهذيب للعقيلي 2/428 ، تهذيب التهذيب لابن حبان 5/110 ، المجروحين لابن حبان 2/163 و 1/304 و 1/173 ، الكامل في الضعفاء لابن عدي 6/543 و 2/382 ، تذكرة الحفاظ لابن القيسراني 34 ، ذخيرة الحفاظ لابن القيسراني 1/320 ، الموضوعات لابن الجوزي 2/265 و 2/266 ، منهاج السنة لابن تيمية 4/378 ، ميزان الاعتدال للذهبي 1/572 و 2/380 و 2/613 ، البداية والنهاية لابن كثير 8/135 و 8/136 ، تنزيه الشريعة لابن عراق الكناني 2/8 ، الفوائد المجموعة للشوكاني 407 ، دفاع عن الحديث للألباني 112 ، السلسلة الضعيفة للألباني 4930 .



وهذا حديث موضوع مكذوب .


[b]فقد أورده ابن الجوزي في " الموضوعات " ، والألباني في " الضعيفة " ، وقال : موضوع .


والموضوع مكذوب لا تجوز روايته ، وناقله يأثم إذا نسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

فانظر
إلى دعاوى الرافضة في محبة النبي صلى الله عليه وسلم ودعاواهم العريضة في
محبة آل البيت ، ثم يتناقلون أحاديث مكذوبة على رسول الله صلى الله عليه
وسلم !


والسؤال الذي يتوجّه للرافـضة – إلزاما لهم بِما استدلّوا به – :
لِم لَم يقتلوا معاوية رضي الله عنه ؟!

ولِم تنازل الحسن بن عليّ رضي الله عنهما لِمعاوية عن الخلافة ؟

لأنه سيِّد ، أراد حقن دماء المسلمين ، وحقق بذلك نبوّة جدّه صلى الله عليه وسلم القائل : إن ابني هذا سيد ، ولعل الله أن يُصْلِح به بين فئتين عظيمتين مِن المسلمين . رواه البخاري

وتنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما إقرار مِنه بِخلافة معاوية رضي الله عنه .

أتدري لِم يطعن الرافضة في الصحابة ؟

يُجيبك إمام دار الهجرة – الإمام مالك بن أنس – قبل أكثر من ألف سنة بقوله عن الرافضة : قومٌ
أرادوا الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يُمكنهم ذلك ، فطعنوا
في الصحابة ، ليقول القائل : رجل سوء كان له أصحاب سوء ، ولو كان رجلا
صالحا لكان أصحابه صالحين .


ويُجيبك أبو زرعة الرازي قبل أكثر من ألف سنة بقوله : إذا رأيت الرجل ينتقص أحدًا مِن
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعْلم أنه زِنديق ، وذلك أن الرسول
صلى الله عليه وسلم عندنا حق والقرآن حق ، وإنما أدّى إلينا هذا القرآن
والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإنما يريدون أن يجرحوا
شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى وهم زنادقة . اهـ .


ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية عن الصحابة رضي الله عنهم : فإن
القدح في خير القرون الذين صحِبُوا الرسول صلى الله عليه وسلم قَدْحٌ في
الرسول عليه الصلاة والسلام ... فهؤلاء الذين نَقَلُوا القرآن والإسلام
وشرائع النبي صلى الله عليه وسلم .


والله تعالى أعلم .







[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
شبهة إذا رأيتم معاوية على منبرى فاقتلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على شبهة شرب معاوية للخمر
» شبهة معاوية استمتع بامرأة بالطائف
» شبهة دعاء النبي على معاوية وعمرو بن العاص
» رد شبهة ارمهم بمسلم بن عقبه ..رد شبهة يزيد استباح المدينة ثلاث ايام
» هل معاوية من الطلقاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ الشُّبْهَاتِ وَالرُّدُودِ ۞-
انتقل الى: