منهاج السنة للرد على الشيعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الثلاثاء مايو 07, 2024 3:24 pm
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منهاج السنة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
منهاج السنة


بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه Vitiligo-ae30eb86b8بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه Iraqiaabc6667cb59
عدد المساهمات : 897
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه Empty
مُساهمةموضوع: بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه   بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه Icon_minitimeالسبت نوفمبر 03, 2012 3:23 pm

بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه 347499_1312305847

الحمد الله منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

اللهم علمنا ما ينفعنا ، وانفعنا بما علمتنا ، وزدنا علما فإنه لا علم إلاّ ما علمتنا ، إنك أنت العليم الحكيم


الرواية الأولى : روى ابن عباس عن
عمر أنه قال : " إن الله عز وجل بعث محمداً بالحق، وأنزل معه الكتاب ،
فكان مما أنزل اليه آية الرجم ، فرجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
ورجمنا بعده ، ثم قال : كنا نقرأ : " ولا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم" ،
أو : إن كفراً بكم أن ترغبوا عن آبائكم " .

وقد أوردها الخوئي في كتابه البيان متهماً أهل السنه بحذف آية الرجم (1).

... وأوردها السيوطي في كتابة الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه(2) .

ونقول
كما قال علماء المسلمين ومنهم " السيوطي " ان آية الرجم " الشيخ والشيخه
إذا زنيا " هي آية نسخت تلاوتها وقد اعترف بهذا النسخ كبار علماء الشيعة
ومنهم :

1 - الشيخ أبو على الفضل الطبرسي :
... إذ قال النسخ في القرآن على ضروب ومنها ما يرتفع اللفظ ويثبت الحكم كآية الرجم (3).

2 - ابو جعفر محمد الطوسي الملقب بشيخ الطائفة :
... إذ قال النسخ في القرآن من أقسام ثلاثة : منها ما نسخ لفظه دون حكمه كآية الرجم وهي قوله " والشيخ والشيخه إذا زنيا ” (4) .

3 - كمال الدين عبد الرحمن العتائقي الحلي ( من علماء المئة الثامنة ) :
...
إذ قال : المنسوخ على ثلاث ضروب : منها ما نسخ خطه وبقى حكمه فما روى من
قوله " الشيخ والشيخه إذا زنيا فأرجموهما البته نكالاً من الله " (5).

4 - محمد علي :
... إذ قال انواع المنسوخ ثلاثة : منها ما نسخ خطه وبقى حكمه كآية الرجم (6) .
__________
(1) - البيان ص 203.
(2) - الاتقان جـ2 ص 718 .
(3) - مجمع البيان في تفسير القرآن جـ 1 ص 406 شرح آية 106 من سورة البقرة .
(4) - التبيان في تفسير القرآن جـ 1 ص 13 مقدمة المؤلف وايضاً ص 394 شرح آية 106 سورة البقرة .
(5) - الناسخ والمنسوخ ص 35 مؤسسة أهل البيت (ع) بيروت .
(6) - لمحات من تاريخ القرآن ص 222 منشورات الاعلمي .


5 - وذكر الكليني آية الرجم في الكافي وقال محقق الكافى علي أكبر الغفاري نسخت تلاوتها (1) .

6 - محمد باقر المجلسي : صحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال وعدت هذه الآية مما نسخت تلاوتها دون حكمها (2).
وأيضاً الشطر الثاني من الرواية قوله تعالى " ولاترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم "
... فإن هذه الآية مما نسخت تلاوته وقد أوردها السيوطي في الإتقان تحت عنوان مانسخ تلاوته دون حكمه (3) . ...
... وقد اعترف بهذا النسخ كبار علماء الشيعة ومنهم :-
1 - الشيخ ابو علي الفضل الطبرسي :

...
إذ قال النسخ في القرآن على ضروب : منها أن يرفع حكم الآية وتلاوتها كما
روى عن ابي بكر انه قال كنا نقرأ " لا ترغبوا عن آباءكم فإنه كفر بكم "
(4).

2 - ابو جعفر الطوسي الملقب بشيخ الطائفة .. إذ قال كانت أشياء في القرآن ونسخت تلاوتها ومنها ( لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر ) (5).

الرواية
الثانية : وروت عمرة عن عائشة أنها قالت : " كان فيما انزل من القرآن: عشر
رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات، فتوفي رسول الله -ص- وهن فيما
يقرأ من القرآن " .

أوردها الخوئي في كتاب البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (6).

أوردها
السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته وحكمه معاً (7).ونقول كما قال
علماء المسلمين ان هذه الرضعات مماً نسخنا تلاوة وحكماً .

... وقد اعترف بهذا النسخ كبار علماء الشيعة ومنهم :-

1 - أبو جعفر الطوسي الملقب بشيخ الطائفة .
__________
(1) - الكافي جـ 7 ص 176 بالهامش دار الأضواء بيروت .
(2) - مرآة العقول ج 23 ص 267 .
(3) - الإتقان جـ2 ص 720 .
(4) - مجمع البيان في تفسير القرآن شرح آية 106 من سورة البقرة .
(5) - التبيان جـ 1 ص 394 شرح آية 106 من سورة البقرة .
(6) - البيان ص 204 .
(7) - الإتقان جـ1 ص 715 .



إذ قال : قد نسخ التلاوة والحكم معاً مثل ماروى عن عائشة أنها قالت كان فيما أنزله الله عشر رضعات يحرمن ثم نسخن (1) .

الرواية
الثالثة : " بعث أبو موسى الأشعري الى قراء أهل البصرة ، فدخل عليه
ثلاثمائة رجل ، قد قرأوا القرآن . فقال : أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم ،
فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسوا قلوبكم كما قست قلوب العرب من كان
قبلكم ، وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة فانسيتها ،
غير أني قد حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى وادياً
ثالثاً ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب . وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى
المسبحات فانسيتها ، غير أني حفظت منها : يا أيها الذين آمنوا لم تقولون
ما لا تفعلون ، فتكتب شهادة في أعناقكم ، فتسألون عنها يوم القيامة ".

... أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن(2) .

... وأوردها السيوطي في رواتين منفصلتين في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (3) .

... وقد اعترف بهذا النسخ كبار علماء الشيعة ومنهم .

1
- ابو على الطبرسي : إذ قال : جاءت أخبار كثيرة بأن أشياء كانت في القرآن
فنسخ تلاوتها فمنها ماروي عن أبى موسى انهم كانوا يقرأون " لو أن لابن آدم
واديين من مال لا بتغى اليهما ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب
الله على من تاب ثم رفع (4).
2 - كمال الدين العتائقي الحلي إذ قال :
ما نسخ خطه وحكمه هي " لو أن لابن آدم واديين من فضه لا بتغى لهما ثالثا
ولو أن له ثالثا لابتغى رابعاً ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله
على من تاب (5).
__________
(1) - التبيان جـ 1 ص 13 مقدمة المؤلف .
(2) - البيان ص 204 .
(3) - الإتقان جـ2 ص 719 .
(4) - مجمع البيان شرح آية 106 من سورة البقرة .
(5) - الناسخ والمنسوخ ص 34 .
3 - أبو جعفر الطوسي .. إذ قال
كانت أشياء في القرآن ونسخت تلاوتها ومنها (لا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب
ويتوب الله عن من تاب ثم رفع ) (1) .

الرواية الرابعة : روي المسور
بن مخرمه : " قال عمر لعبد الرحمن بن عوف : ألم تجد فيما انزل علينا . أن
جاهدوا كما جاهدتم أول مرة . فإنا لا نجدها . قال : اسقطت فيما اسقط من
القرآن "

... أورد هذه الرواية الخوئي في كتابه البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (2) .

وأوردها
السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوتها دون حكمه(3) ، ونقول كما قال
علماء المسلمين فإن قول الراوي اسقطت فيما اسقط من القرآن أي نسخت تلاوتها
في جملة ما نسخت تلاوته من القرآن .
الرواية الخامسة : روى أبو سفيان
الكلاعي : أن مسلمة بن مخلد الأنصاري قال لهم ذات يوم : " أخبروني بآيتين
في القرآن لم يكتبا في المصحف ، فلم يخبروه ، وعندهم أبو الكنود سعد بن
مالك ، فقال ابن مسلمة : إن الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله
بأموالهم وأنفسهم ألا أبشروا أنتم المفلحون ، والذين آووهم ونصروهم وجادلوا
عنهم القوم الذين غضب الله عليهم أولئك لا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة
أعين جزاءً بما كانوا يعملون " .
... أوردها الخوئي في كتابه البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن(4) .

... وأوردها السيوطي في كتابه الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (5).
الرواية
السادسة : وروى زر . قال : قال أبي بن كعب يازر : " كأين تقرأ سورة
الأحزاب قلت : ثلاث وسبعين آية . قال : إن كانت لتضاهي سورة البقرة ، أو هي
أطول من سورة البقرة ..." .
__________
(1) - التبيان جـ 1 ص 394 شرح آية 106 من سورة البقرة .
(2) - البيان ص 204 .
(3) - الإتقان جـ2 ص 720 .
(4) - البيان ص 205 .
(5) - الإتقان جـ2 ص 721 .

... أوردها الخوئي في كتابة البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (1) .

... وأوردها السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (2).

... وقد اعترف بهذا النسخ كبار علماء الشيعة منهم :
1 - الشيخ ابو علي الطبرسي :

إذ
قال : ... ثالثا ان يكون معنى التأخير ان ينزل القرآن فيعمل به ويتلى ، ثم
يأخر بعد ذلك بأن ينسخ فيرفع تلاوته البتة ويمحى فلا تنسأ ولا يعمل
بتأويله مثل ما روي عن زر بن حبيش ان ابياً قال له كم تقرأون الأحزاب ؟ قال
بضعاً وسبعين آية ، قال قد قرأتها ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
أطول من سورة
البقرة (3) .

2 - أبو جعفر الطوسي : إذ قال : وقد
جاءت أخبار متظافره بأنه كانت أشياء في القرآن نسخت تلاوتها وعددها وذكر
منها ان سورة الأحزاب كانت تعادل سورة البقرة في الطول (4).

الرواية
السابعة : عن أنس في قصة أصحاب بئر معونه الذين قتلوا ، وقنت رسول الله
صلى الله عليه وسلم يدعو على قاتليهم - قال أنس : ونزل فيهم قرآن قرأناه
حتى رفع : " أن بلغوا عنا قومنا أنا لقينا ربنا فرضى عنا وأرضانا " .

أوردها الشيعي رسول جعفريان في كتابه أكذوبة التحريف متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (5) .

...
هذه الرواية أوردها السيوطي في الإتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون
حكمه(6) ونقول كما قال علماء المسلمين أن المقصود في كلمة" حتى رفع " أي
حتى نسخ تلاوته .

... وقد قال بالنسخ هنا كبار علماء الشيعة فمنهم :
__________
(1) - البيان ص 204 .
(2) - الإتقان جـ2 ص 718 .
(3) - مجمع البيان جـ 1 ص 409 شرح آية 106 من سورة البقرة .
(4) - التبيان جـ 1 ص 394 شرح آية 106 من سورة البقرة .
(5) - اكذوبة التحريف ص 47 .
(6) - الإتقان جـ2 ص 720 .

1 - ابو علي الطبرسي . إذ قال :
جاءت أخبار كثيرة بأن آشياء في القرآن فنسخ تلاوتها منها عن أنس ان السبعين
من الأنصار الذين قتلوا ببئر معونه قرأنا فيهم كتابا بلغوا عنا قومنا إنا
لقينا ربنا فرضى عنا وأرضانا ، ثم إن ذلك رفع (1).
2 - أبو جعفر الطوسي :
إذ قال كانت أشياء في القرآن نسخت تلاوتها ، ومنها (عن أنس بن مالك ان
السبعين من الانصار الذين قتلوا ببئر معونة : قرأنا فيهم كتابا - بلغوا عنا
قومنا أن لقينا ربنا ، فرضا عنا وأرضانا ، ثم أن ذلك رفع (2) .

الرواية
الثامنة : وروت حميدة بنت أبي يونس . قالت : " قرأ علي أبي - وهو ابن
ثمانين سنة - في مصحف عائشة : إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها
الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ، وعلى الذين يصلون الصفوف الاول .
قالت : قبل أن يغير عثمان المصاحف " .
... أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (3).
... وأوردها السيوطي ف الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (4).
...
نقول ان الزيادة " وعلى الذين يصلون الصفوف الأول " منسوخه التلاوة وكانت
موجودة قبل أن يجمع عثمان الناس على مصحف واحد لأن عثمان حذف من القرآن
منسوخ التلاوة ، وتعتبر ايضاً قراءة شاذه لانها ليست متواترة .
الرواية
التاسعة : ما جاء في سورتي الخلع والحفد في مصحف ابن عباس وأبي بن كعب : "
اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك ،
اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ، نرجو رحمتك ونخشى عذابك
إن عذابك الجد بالكافرين ملحق " .
... أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (5).
__________
(1) - مجمع البيان جـ 1 ص 406 شرح آية 106 من سورة البقرة .
(2) - انظر التبيان جـ1 ص 394 شرح اية 106 سورة البقرة.
(3) - البيان ص 203 .
(4) - الإتقان جـ2 ص 718 .
(5) - البيان ص 205 .

... وقد أوردها السيوطي تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (1) .
...
وقال السيوطي قال الحسين بن المنادي في كتابه " الناسخ والمنسوخ " ومما
رفع رسمه من القرآن ولم يرفع من القلوب حفظه سورتا القنوت في الوتر وتسمى
سورتين الخلع والحفد ( أي ان هاتين السورتين نسخت تلاوتهما ) .

الرواية
العاشرة : قال أبو عبيد : حدثنا اسماعيل بن إبراهيم ، عن أيوب ، عن نافع
عن ابن عمر قال : لايقولن أحدكم: قد أخذت القرآن كله ، وما يدريه ما كله قد
ذهب منه قرآن كثير، ولكن ليقل :قد أخذت منه ما ظهر

... أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (2) .

...
وقد أوردها السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (3)
ونقول كما قال علماء المسلمين ان المقصود في " ذهب منه قرآن كثير " أي ذهب
بنسخ تلاوته .

الرواية الحادية عشر: روى عروة بن الزبير عن عائشة
قالت : " كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمن النبي صلى الله عليه وسلم مئتي آية
، فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن " .

... أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (4) .

...
وقد أوردها السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (5)،
ونقول ان سورة الأحزاب كانت طويلة ونسخت منها آيات كثيرة بأعتراف العالمين
الكبيرين الشيعيين الطوسي والطبرسي راجع رواية رقم 6 .
... والمقصود في "
فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن " أي عندما جمع عثمان
الناس على مصحف واحد لم يكتب منسوخ التلاوة وبالطبع فإن سورة الأحزاب كانت
أطول مع الآيات المنسوخه وحين حذفت منها الآيات المنسوخه قصرت السورة وهي
الموجوده الآن وهي متواترة بتواتر القرآن .
__________
(1) - الإتقان جـ2 ص 721 .
(2) - البيان ص 203 .
(3) - الإتقان جـ2 ص 718 .
(4) - البيان ص 203 .
(5) - الإتقان جـ2 ص 718.

الرواية الثانية عشرة: قال الخوئي : أخرج الطبراني بسند موثق عن عمر بن الخطاب مرفوعا : " القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف ".

... أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (1).

... نقول هذه رواية مكذوبة على عمر رضي الله عنه (2) .

الرواية
الثالثة عشرة : أخبرنا عبد الرازق عن ابن جريج عن عمرو بن دينار قال :
سمعت بجالة التميمي قال : وجد عمر بن الخطاب مصحفا في حجر غلام في المسجد
فيه : " النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وهو ابوهم"
... هذه الرواية
اوردها الشيعي رسول جعفريان في كتابه أكذوبة تحريف القرآن قد تغير عنوان
هذه الكتاب الى اسم ( القرآن ودعاوي التحريف) متهما أهل السنة بالطعن في
القرآن (3) .

... ونقول إن كلمة " وهو أبوهم " هي نسخ تلاوة وتعتبر
من القراءات الشاذة ، وقد اعترف بهذه القراءة الشاذه كبار علماء الشيعه
ومنهم :-

1 - محسن الملقب بالفيض الكاشاني : في كتابه تفسير الصافي
... إذ قال " عن الباقر والصادق عليهما السلام انهما قرءا وازواجه امهاتهم وهو أب لهم (4).

2
- العالم الشيعي محمد الجنابذي الملقب بسلطان علي شاه عندما فسر آية "
النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه وأمهاتهم " قال قرأ الصادق ( هاهنا
: وهو أب لهم )(5) .
3 - المفسر الكبير علي بن ابراهيم القمي في تفسيره
الآية " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه وأمهاتهم " قال نزلت وهو
أب لهم وازواجه وأمهاتهم" الأحزاب(6)

الرواية الرابعة عشرة : عن عروة قال : كان مكتوب في مصحف عائشة " حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر" .
__________
(1) - البيان ص 202.
(2) - ضعيف الجامع لألبانى رقم الرواية 4133 .
(3) - اكذوبة التحريف ص 49 .
(4) - تفسير الصافي جـ4 ص 164 تفسير آية " النبي أولى...." سورة الأحزاب .
(5) - بيان السعادة في مقامات العباده جـ3 ص 230 .
(6) - تفسير القمي جـ2 ص 176 .

... أوردها الشيعي رسول جعفريان في كتابه أكذوبة التحريف متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (1).

...
ونقول ان " صلاة العصر " مما نسخ تلاوته وتعتبر من القراءات الشاذة غير
المتواترة ، وقد ذكر هذه القراءة الشاذة كبار علماء الشيعة فمنهم :

1
- علي بن ابراهيم القمي في تفسيره إذ قال : عن ابي عبد الله عليه السلام
انه قرأ " حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى صلاة العصر وقوموا لله قانتين
" (2).
2 - المفسر الكبير هاشم البحراني في تفسيره إذ قال : وفي بعض القراءات
" حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين " (3).
3
- العلامه محسن الملقب بالفيض الكاشاني في تفسيره قال " عن القمي عن
الصادق (ع) انه قرأ (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا
لله قانتين) (4).
4 - المفسر العياشي محمد بن مسعود في تفسيره روى عن
محمد بن مسلم عن ابي جعفر قال : قلت له الصلاة الوسطى فقال ( حافظوا على
الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين) (5).
الرواية
الخامسة عشرة : حدثنا قبصة بن عقبة ... عن ابراهيم بن علقمه قال : " دخلت
في نفر من اصحاب عبد الله الشام فسمع بنا ابو الدرداء فاتانا فقال : أفيكم
من يقرأ ؟ فقلنا : نعم . قال : فأيكم ؟ فاشاروا الي ، فقال : اقرأ ، فقرأت :
“ والليل اذا يغشى والنهار اذا تجلى والذكر والانثى “ قال : أنت سمعتها من
في صاحبك قلت نعم ، قال : وانا سمعتها من في النبي صلى الله عليه وآله
وسلم وهؤلاء يأبون علينا “ .
__________
(1) - اكذوبة التحريف ص 43 .
(2) - تفسير القمي جـ1 ص 106 تفسير آية 238 البقرة .
(3) - تفسير البرهان جـ1 ص 230 ايه 238 البقرة .
(4) - تفسير الصافي جـ1 ص 269 ايه 238 البقرة .
(5) - تفسير العياشي جـ1 آية 238 البقرة .

الرواية السابعة عشرة : عن ابن مسعود انه حذف المعوذتين من مصحفه وقال انهما ليستا من كتاب الله .

أوردها الشيعي رسول جعفريان في كتابه اكذوبة التحريف متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (1) .
والرد على هذه الشبهة من عدة أوجه :

1
- لم ينكر ابن مسعود كون المعوذتين من القرآن وإنما أنكر اثباتهما في
المصحف لأنه يرى أن لا يكتب في المصحف الا ما أذن به رسول الله صلى الله
عليه وسلم ، ورسول الله لم يأذن بهما .
2 - المعوذتان أنكرهما ابن مسعود قبل التواتر لان التواتر لم يثبت عنده .
3
- إن ابن مسعود إنما أنكر المعوذتين أن يكونا من القرآن قبل علمه بذلك
فلما علم رجع عن إنكاره بدليل أن القرأن الكريم الموجود بين أيدينا من
رواية أربعة من الصحابة هم : عثمان وعلي وأبي بن كعب وابن مسعود وفيه
المعوذتان
4 - كان أبن مسعود يرى أن المعوذتين رقية يرقى بهما رسول الله
صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين مثل قوله أعوذ بكلمات الله التامات ،
وغيرها من المعوذات ولم يكن يظن أنهما من القرآن .

الفصل الخامس

ترجمة لبعض علماء الشيعة

ترجمه لبعض علماء الشيعه

أخي
المسلم سوف نوضح لك في هذا الفصل مكانة وعظمة بعض علماء الشيعة وكتبهم في
نظر كبار علماء الشيعة الذين يترجمون للعلماء وسوف نبين لك أخي المسلم أن
علماء الشيعة الذين يطعنون بكتاب الله وبصحابه رسول الله إنما هم من كبار
علماء الشيعة ولهم تقدير واحترام عند الشيعة وعلمائهم .
اولأ : رأي بعض علماء الشيعة بالكتب الأربعة .
__________
(1) - اكذوبة التحريف ص 48 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://minhaj.ahlamontada.com
 
بعض الروايات التي يتخذها علماء الشيعة مطعناً على أهل السنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الكتب التي يحتج بها الرافضة وينسبونها لاهل السنه
» من الاحاديث التي يحتج بها الشيعة
» بعض الاحاديث التي تبدأ ب اني تارك فيــكم
» علماء الشيعة و التحريف
» تفسير ابن كثير واحد من عشرات الكتب التي حرفها النواصب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منهاج السنة للرد على الشيعة :: ۞ بَيْتُ الشُّبْهَاتِ وَالرُّدُودِ ۞-
انتقل الى: